المشاركات الشائعة

الأحد، 27 مايو 2012


أطعمة وأغذية متنوعة تساعد على تحسين المزاج والتخلص من الاكتئاب

أشارت دراسات وأبحاث طبية متعددة أن "للأطعمة التي يتناولها الإنسان تأثير مباشر على الحالة المزاجية لديه سواء سلبا أو إيجابا".
وذكرت وسائل إعلامية أن "دراسات طبية حديثة بينت أن الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية الأساسية (أوميجا-3 ) والتي تتوفر في أسماك السلمون والتونة تساعد في التغلب على حالات الاكتئاب وتعزيز صحة الدماغ حتى تسلم الحالة المزاجية للمرء من التأرجح بين الفرح والحزن".
وأضافت الدراسات أنه "بالنسبة لمن يعانون من الخوف بكافة أشكاله فإن المشكلة قد تكون كامنة في قلة تناول المرء للنباتات الورقية".

أما عند الشعور بالغضب، نصحت الدراسات بتناول المكسرات لإطفاء ثورة الغضب، حيث أن نقص أوميجا-3 يساهم وإلى قدر كبير في السلوك العدواني للكبار والصغار على حد سواء".

وكانت دراسة يابانية أشارت إلى أن مادة الزنك تساعد في كبح غضب النساء ولهذا نصحوا الأزواج بالاحتفاظ بأقراص الزنك في متناول اليد حتى يسلموا من أذى النساء".

في حين وجد باحثون في جامعة ماكغيل بمونتريال، كندا أن "الأطعمة التي تحتوي على حامض التريبتوفان تعزز ثقة المرء بنفسه وتجعله يتغلب على خجله"، مشيرين إلى أن "التريبتوفان موجود في اللحوم بأنواعها خاصة الدجاج والأسماك خاصة السلمون والتونا والبقوليات مثل الحمص والفول".

ولمن يعاني من الأسى بسبب تجربة عاطفية فاشلة، ينصح بتناول الشوكولا (خاصة السوداء) والتي تحتوي على عدد من العناصر الكيمائية المهدئة مثل عنصر الماغنيسيوم .

وللحصول على الهدوء بعد الشعور بالتوتر، يجب استبدل فنجان القهوة الصباحي بكوب من شاي الأعشاب حيث وجد أن "تأثيرات البابونج المهدئة مفيدة في التخفيف من أعراض القلق الخفيف إلى المعتدل".

وللشعور بالاسترخاء بعد يوم طويل مجهد، نصحت دراسات طبية بتناول النبتات الغنية بفيتامين "ج" الذي يمكن أن يساعد الجسم على التغلب المستويات العالية من الإجهاد ومضادات الأكسدة.

وفي حالة الشعور بالتشويش وفقدان التركيز والنسيان أو حتى خمول الذهن فليس هناك أفضل من كوب من الشاي الأخضر، والذي يحافظ على حالة اليقظة من خلال تنظيم مستويات سكر الدم وحماية الدماغ وخفض خطر الإصابة بالعته والخرف.

حيث أن الدماغ مكون من الماء بنسبة 80% وبالتالي فان تناول أي سوائل يحول بينه وبين الجفاف ويحفزه للعمل عند أعلى المستويات.


ليست هناك تعليقات: