المشاركات الشائعة

السبت، 10 نوفمبر 2012

صدق أو لا تصدق .. شاهد "كوب من الشاى الأخضر" ممكن يعمل أيـــه ؟!!

 


كشفت دراسة علمية حديثة أجراها باحثون من معهد بن ستيت بالولايات المتحدة الأمريكية عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن الشاى الأخضر ودوره فى التحسين من صحة مرضى السكر، وحمايتهم من مخاطر الارتفاع المفاجئ لمستوى الجلوكوز بالدم، وذلك من خلال نتائج بعض التجارب التى أجريت على الفئران.

وأشار الباحثون إلى أن الفئران التى تمت تغذيتها بشكل يومى على إحدى المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالشاى الأخضر، وتعرف باسم "epigallocatechin-3-gallate"، ويرمز لها بـ"EGCG"، بالإضافة إلى نشا الذرة، قلت مستويات سكر الدم لديها بنسبة كبيرة جداً، وبنسبة تصل إلى 50%، مقارنة بالفئران التى لم تتغذ على تلك المواد.
 

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Molecular Nutrition & Food Research"، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى التاسع من شهر نوفمبر الجارى.
 

وتعادل جرعة مادة " EGCG" المضادة للأكسدة التى حصل عليها الفئران حوالى كوب ونصف من الشاى الأخضر، ونصحت الدراسة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكر، بتناول كوب على الأقل من الشاى الأخضر، بالإضافة إلى تناول أحد المخبوزات التى تحتوى على نشا الذرة، وهو ما سيحميهم من ارتفاع مستويات السكر بالدم ومضاعفاته.




ليست هناك تعليقات: