المشاركات الشائعة

الأحد، 10 مارس 2013


وصفات من الثلج لبشرة أكثر شباباً وإشراقاً 


يعتبر الثلج أحد الأسرار الخفية وراء شباب وتألق بشرتك، فتدليك البشرة بمكعب من الثلج يساعد على تجديد خلايا البشرة والتخفيف من الحبوب والبقع والحفاظ على مظهرها النقي المشرق.
ولمضاعفة تأثير الثلج على البشرة، ابتكر خبراء العناية بالبشرة مجموعة من الوصفات الطبيعية التى يتم تثليجها لعلاج مشاكل البشرة المختلفة مثل الهالات السوداء والجفاف والدهون الزائدة.
إليك بعضا من هذه الوصفات التى يمكنك تنفيذها بالمنزل للحصول على بشرة تشع إشراقا وحيوية.
قناع الخيار للقضاء على الهالات السوداء                                   
يتميز ماسك الخيار المثلج بقدرة رائعة على التخفيف من ورم أو انتفاخ العين والهالات السوداء وتعزيز إشراقة الوجه. اعصري ثمرتي خيار ثم أضيفي للعصير القليل من ماء الورد " سبق غليه وترك ليبرد"، ثم اسكبي المزيج فى قوالب الثلج وضعيها فى الفريز حتى تتجمد. بعد ذلك استخدمي المكعبات فى عمل مساج لجميع أجزاء الوجه والرقبة وأسفل العين.
قناع الترمس المثلج للبشرة الجافة                                          
يساعد الترمس فى علاج جفاف البشرة وإخفاء البقع: خذي ملعقة من طحين الترمس "مجفف مطحون " مع ملعقة دقيق شوفان. وأضيفي كوب ماء ورد "سبق غليه وتُرك ليبرد". وزعي المزيح على قوالب الثلج واتركيه حتى يتجمد ثم استخدميه فى تدليك الوجه - ما عدا منطقة أسفل العين.
قناع الشاي الأخضر لعلاج حب الشباب                                     
الشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة واستخدامه مثلجا على البشرة يساعد على إضاءة لون البشرة والتغلب على حب الشباب.
قومي بتدفئة القليل من الماء ثم اغمري بها أوراق الشاي الأخضر. صفي الماء من الشاي وأضيفي له جيل فيتامين E، وزعي المزيج على قوالب الثلج وأدخليها الفريز لمدة ساعة، ثم اخرجيها وثبتي فى كل قالب خلة أسنان وادخليها الفريزر مرة أخرى واتركيها طوال الليل ثم قومي فى الصباح بتدليك مكعب الثلج على بشرتك بمساعدة خلة الأسنان.
مكعبات عصير البرتقال لعلاج البشرة الباهتة
عصير البرتقال مفيد فى تفتيح لون البشرة ومنحها إشراقة طبيعية رائعة، لذا يمكنك تجميده فى صورة مكعبات وتدليك البشرة بها فى الأوقات التى تشعرين ان لون بشرتك باهت وشاحب.
مكعبات عصير التفاح للبشرة الدهنية
إذا كنت تعانين من البشرة الدهنية، فيمكنك الاستعانة بمكعبات عصير التفاح فى علاج البشرة، فالتفاح يتميز بخصائص طبيعية تحد من زيوت البشرة وتزيد من إشراقها وحيويتها.
فوائد أخرى لمكعبات الثلج

إلى جانب الأقنعة السابقة توجد فوائد أخرى عظيمة لأقنعة الثلج منها الآتي:
تعزيز لمعان الشعر -1
تدليك فروة الرأس وخصلات الشعر بمكعبات الثلج يساعد على غلق مسام فروة الرأس وحماية الشعر من التساقط. كما أنها تعمل على تغليف الطبقة الخارجية من الشعر من الجذور حتى الأطراف بطبقة تجعله أكثر لمعانا وتحميه من مخاطر المناخ المحيط، إضافة إلى أن غلق المسام يؤدي إلى احتفاظ الشعر بالزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس مما يزيد من لمعانه.
 2 - زيادة بريق ماكياجك
من الحيل الجيدة والمعروفة بين السيدات عمل كمادات من الثلج أو الماء المثلج على البشرة قبل وضع الماكياج لغلق المسام خاصة عند وضع ماكياج كثيف للسهرات والأفراح، وهذه الحيلة صحية تماما ويوصى بها من قبل الخبراء أيضا ليس فقط لتضييق المسام الواسعة وحمايتها من أخطار مستحضرات التجميل لكنها أيضا تساعد على تعزيز بريق الماكياج وتجعله زاهيا ومشرقا بشكل أكبر.
دلكي بشرتك بقطع الثلج قبل وضع الماكياج بربع ساعة، ويمكنك تجميد ماء الورد وتدليك البشرة بها بدلا من الثلج للحصول على نتيجة أفضل.
ملحوظة: يفضل عدم وضع الثلج مباشرة على البشرة خاصة الحساسة لأنه قد يؤدي إلى تمزق الشعيرات الدموية الدقيقة أسفل البشرة، وهى نادرة الحدوث لكن الأفضل، هو لف قطعة الثلج فى منشفة قبل وضعها على البشرة.







ليست هناك تعليقات: