المشاركات الشائعة

الأربعاء، 8 مايو 2013

الرؤوس السوداء اسبابها وطرق التخلص منها




مشكلة الرؤوس السوداء من الامور التى تشوة المظهر الخارجى للفتاة ،وظهور الرؤوس السوداء على مناطق الانف يرجع الى تراكم المواد الدهنية داخل خلايا البشرة وانسداد الغدد الدهنية بها .

ولا تسبب الاتربة فقط ظهور الرؤوس السوداء بل إهمال العناية بالبشرة بطريقة صحيحة وعدم التخلص من خلايا الجلد الميت هى السبب الرئيسى لظهور الرؤوس السوداء حيث فائض الدهون التي تفرزها البشرة عند اختلاطها مع خلايا الجلد الميتة والتي تتأكسد بدورها عند تعرضها للهواء. ويضاف إلى ذلك أن الغدد الدهنية حساسة بشكل خاص إلى التغيرات الهرمونية داخل الجسم
ومن الاسباب الاخرى لظهور مشكلة الرؤس السوداء هى عدم إزالة بقايا المكياج قبل النوم وحيث يعمل على انسداد مسام البشرة تدريجيا ويمكن التخلص بسهولة من الرؤوس السوداء على البشرة باحدى الطرق التالية :
حمام البخار : عرضي وجهك لحمام بخار لفتح المسام، ويمكن القيام بذلك ببساطة عن طريق أن تعرضي وجهك لوعاء من الماء الساخن مع منشفة تضعينها فوق رأسكِ لبضع دقائق ثم باستعمال ملقاط إزالة الرؤوس السوداء قومى باخراجها من البشرة برفق ثم غسيل البشرة بالماء الفاتر ثم البارد لغلق مسام البشرة .
الشرائط اللاصقة : بعد تعريض وجهك لحمام البخار استعملى شرائط إزالة الرؤوس السوداء حتى التخلص منها تماما .
قشر البرتقال : يمكنك تجربة استخدام قشر البرتقال كقناع للوجه , حيث يمكنك طحن قشور البرتقال و إضافة الحليب وكريم لعمل معجون, ووضعه على الوجه وفركه بلطف لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر.
قناع العسل: يمكنك ايضا استخدام قناع العسل الدافئ لمدة 15 دقيقة للتخلص من الرؤوس، فالمعروف عن العسل أن له قدرة عالية على تنظيف البشرة وإزالة الرؤوس السوداء الموجودة بها. دفئي ملعقة كبيرة علي النار ثم دفئ عليها العسل الابيض ثم وزعيه على المناطق المملؤءة بالبثور بالتدليك باصابع اليدين واتركيها لدقائق.
اغسلى وجهك بانتظام: اغسلى وجهك ثلاث مرات يوميا بانتظام، فالمواظبة على غسل الوجه باستمرار تمنع تراكم الأوساخ والزيوت على المسام ومن ثم تكون الرءوس السوداء.
الخلُّ والنّشا: امزجي القليل من الخلِّ والنّشا حتّى تحصلين على مزيج سميك، ثمّ ضعي المزيج على المنطقة التي تحتوي الرؤوس السَّوداء، واتركيه حتَّى يجفّ تماماً، قبل أن تُباشري فركه، وستجدين الرؤوس السَّوداء عندها تخرج معه في الحال.

ليست هناك تعليقات: