المشاركات الشائعة

الخميس، 11 أكتوبر 2012


فوائد الفلفل الحار






قال باحثون أمريكيون ويابانيون أن مادة كابسيسين Capsaicin التي تعطي الفلفل طعمه الحريف قد تجعل خلايا سرطان البروستاتا تقتل نفسها، وأوضح الباحثون أن مادة كابسيسين دفعت إلى الانتحار 80 في المئة من خلايا سرطان البروستاتا البشرية أثناء نموها في الفئران في عملية تعرف باسم تلاشي الخلية.


وذكروا في دورية أبحاث السرطان أن حجم أورام سرطان البروستاتا لدى الفئران التي غذيت، بمادة كابسيسين كان حوالي 20 في المئة من حجم الأورام في الفئران التي لم تتلق علاجآ.


وقال الباحث سورين ليهمان من مركز سيدارز سايناي الطبي وكلية طب لوس انجليس بجامعة كاليفورنيا "مادة كابسيسين لها أثر هائل مضاد للتكاثر على خلايا سرطان البروستاتا البشرية التي زرعت في الفئران.


"كما انها أبطأت أيضا بشكل هائل تطور آورام البروستاتا التي كونتها تلك الخلايا البشرية التي نمت في الفئران، ورغم أنه من الأيسر كثيرا علاج السرطان في فأر نقلت له خلايا بشرية عن علاج الانسان نفسه من المرض فإن نتائج الدراسة تقترح علاجآ مستقبليآ محتملآ.


كما أنها تقدم على الأرجح مبررآ جيدا للرجال الذين يحبون الأطعمة الحريفة ليأكلوا المزيد منها، وسرطان البروستاتا هو أكثر الأورام الخبيثة شيوعآ بين الرجال في الولايات المتحدة.


وتشخص 232 ألف حالة اصابة في الرجال سنويآ يتوفى منهم 30 ألفا كل عام، ويقتل سرطان البروستاتا 221 ألف رجل في أنحاء العالم كل عام.

ليست هناك تعليقات: