المشاركات الشائعة

السبت، 8 مارس 2014


اكتشفي الفوائد المذهلة لماء الليمون

اكتشفي الفوائد المذهلة لماء الليمون

باتت فترة الربيع على الأبواب ويبدأ أقبالنا على المشروبات الباردة والمرطبات بأنواعها مع كل ما تحمله من سعرات حرارية وسكر مضاف ومكسبات لون وطعم لذا اليك بديل أكثر من رائع !! نعرفك على ماء الليمون وليس الليمونادة ففكرة ماء الليمون هو اضافة بعض النكهة والطعم على الماء العادي بدون أضافة اى محليات وهى فكرة قديمة كانت تستخدمها الجدات فى تنكيه الماء البارد بالنعناع أو ماء الورد وهى طريقة رائعة لماء منعش ولكن يتفوق على كل ذلك أن لماء الليمون فوائد أخرى متعددة كثيرة وأليك لما ماء الليمون هو صديقك المفضل الجديد:
يساعدك على الهضم فعصير الليمون معروف بفوائده فى تسريع الهضم وأراحتك من أعراض عسر الهضم المختلفة من حرقة المعدة أو الانتفاخ أو حتى التجشؤ


.2- ينعش نفسك وبديل عن أى من معطرات الفم الباهظة أو ذات المركبات الكيميائية فمواظبتك على تناول ماء الليمون يطهر فمك من البكتريا أول بأول مما يجعل رائحة فمك منعشة دائما
3- مصدر رائع للبوتاسيوم فلم تحتاجى للقل ان كنتى تتناولين ما يكفى من البوتاسيوم فى حميتك بعد الان فقط واظبى على تناوله وستحصلى على البوتاسيوم الذى تحتاجيه لصحة عقلك وقلبك .
4- ينشط جهازك المناعى لما يحتويه من فيتامين سى ويحسن من مزاجك العام فأنخفاض مستويات فيتامين سى يجعلك عرضة أكثر للتوتر والعصبية .
  5 - يقلل من أحمرار بشرتك وأحتمالية التهابها لما يحتويه من مضادات الأكسدة فتناوله بشكل منتظم يوفر لك تنظيف دائم من السموم ما يجعلك أكثر صحة ونشاط. 


6- يعزز فقدانك للوزن الزائد فالليمون يحتوى على ألياف البكتين التى تقلل من الشعور بالجوع وتساعدك على تكسير الدهون.
7-يحميكى من الأصابة بالفيروسات ويعتبر كوقاية من البرد وآلام الحلق بسبب المواظبة على تناوله لا يدع أى فرصة للفيروسات.
  8 - أن كنت تعانين من تناولك المفرط للكافيين فالحل فى ماء الليمون فتناولك المستمر على مدار اليوم لن يصيبك بالعطش ولن يشعرك بحاجة الى أى منبهات .
والآن كيف تتناوليه؟
ببساطة إذا كنت تزنين أقل من 75 كيلو جرام فعصير نصف ليمونة لكل كأس ماء تتناولينه، أما إن كنت تزنين أكثر من 75 كيلو جرام فأعصرى ليمونة كاملة على كأس ماء تتناولينه طوال اليوم وأستمتعي بفوائده المذهلة لذا سواء تناولتيه دافئ أو بارد سيكون ماء الليمون هو صديقك المفضل.

ليست هناك تعليقات: